التكوين -تصميم المقرر الرسمي للتربية و التغليم المدرسي :
ملامح المتخرج
الاستراتيجيات الأساسية: مرحلة التنظير
امتلاك مجموعة من الكفايات المندمجة المنتظر تملكها من قبل المتعلم في تهاية مرحلة تعليمية معينة والتي في ضوئها تصاغ البرامج التعليمية و هي تعبير عن انتظارات المجتمع و حاجيات مختلف حرفاء المدرسة بالنظر الى مقتضيات مواجهة تحديات المستقبل
تتوزع الكفايات الى ثلاثة أنواع :
أولا الكفايات الأفقية
:وهي القدرة على اللأستخدام الناجع لمجموعة مندمجة من المعاىف و المهارات و السلوكات المشتركة بين كل التعلمات أو المواد و النشاطات لمواجهة وضعيات جديدةأو غير مألوفةوللتكيف معها ولحل المشكلات و انجاز مشروع .
ثانيا كفايات المجالات :
وهي القدرة على الاستخدام الناجع لمجموعة مندمجة من المعارف و المهارات و السلوكات الخاصة بأحد مجالات التعلم (اللغات /العلوم )لمواجهة وضعية جديدة أو غير مألوفة و للتكيقف معها و لحل المشكلات و لانجاز مشروع .
ثالثا كفايات المواد :
وهي القدرة على الاستخدام الناجع لمجموعة مندمجة من المعارف و المهارات و السلوكات الخاصة بمادة معينة لمواجهة وضعية جديدة أو غير مألوفة و للتكيف معها و لحل المشكلات و انجاز مشروع
اعداد فريق العمل
دليلة شقرون
عبد الخالق الجفالي
منى تيس
منى سعد الله
زينة الزواري
أمال الموساويمسعودة الجليلي
vendredi 5 juin 2009
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire